الجمعة، 14 يونيو، 2013

اهِ يا أبقر........................اط *


 
لم تتزعزع ثقتي يوما بمستوى الطب في العراق، رغم جميع  الظروف التي ادخلو فيها البلاد والعباد،  من حروب وحصار وقمع واغتيالات للعقول ... و عشق البعض للسفر لاوربا للعلاج ، الا ان كل هذا لم يقلل يوما من ثقتي بالمستوى العلمي لاصحاب المهنة في العراق. اقول واكرر اصحاب المهنة  الذين اقسموا بحب وبصدق وبجد بقسم  أبقراط، هذه الثقة لا تعني ابدا ان هذه المهنة لم يتسلل لها البعض من محبي الصركلة والمشيخة والاغواتية وتجار االحوم ...............!

هناك دكتور ينتبه لمريضة حين يدفع " المعاينة .. خرده" فيرفض ان ياخذها ، تقديرا منه  لحالة  مريضه الاقتصادية ، وهناك من يمص دمه، هناك من يعين يوما مجانيا للمراجعات وهناك من يسلك طرق كثيرة  لسرقة اعضاء مرضاه، الحياة موقف واي انسان حين يذكر، يذكر بمواقفه.

قررت في وقت ما ان اراجع دكتور مختص للاطمئنان على حالة الكلي لدي، وبعد ان شرحت له الحالة التي اعانيها اوصى ان اقوم بعمل " سونار" فذهبت الى اقرب عيادة  لاجراء اللازم....استقبلي رجل الاستعلامات  بعد ان سلمته ورقة الدكتور المختص بالقول عليك ان تدفع 25000 الف دينار  وان تشرب من السوائل كي يكون التصوير واضحا.... ، دفعني هذا للانتظار بعض الوقت وافادني بان اتامل الاشياء المحيطة وحركة الناس ونظافة العيادات الطبية الاخرى  والكثير من الامور التي انستني انني انتظرت لمدة ساعة ونصف تقريبا....، وحين ابلغتهم انني جاهز الان للفحص، اجابني رجل الاستعلامات الضخم ..... انتظر قليلا اخي !!!!!!!!!!!!   مر القليل!! وانهت الطبيبة صلاتها ، وفرغت غرفة الفحص  ايضا، وهنا كانت المفاجاة .. بان الطبيبة ومساعدتها لا يمكنهن من اجرء الفحص دون وجود محرم معهن داخل غرفة الفحص!!!!!!!!!!!!!! نعم، موظف  محرم ...  موظف معهن في العمل  .. حيث قامت الطبيبة بتوجيه الكلام له بصوت منخفض.. وهو بدوره يبلغني ماذا افعل ... انقلب جانبا، اتنفس بعمق..... على الرغم من انها هي التي تمسك بذراع الجهاز وتمرره على الجزء الاسفل من البطن؟!!! وحين قارب وقت العمل على الانتهاء  قام  جمع " سكرتاريي العيادات الطبية" باشعال  انواع مختلفة من البخور في الممرات الفاصلة بين العيادات .... لطرد الحاسدين والطامعين وغير المصلين على نعمتهم.................!! ويا ليتني اطفئت حرملهم بما تحرملت به كليتاي.

هذا هو عراقنا الجديد !! وهذا هو البعض ممن اقسموا قسم أبقر.............اط.....، ليثبتوا  ان هناك شتان بين قسم أبقراط و بقر...............اط.

*للاطلاع على قسم ابقراط يرجى زيارة الرابط التالي:


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق