الخميس، 16 مايو، 2013

تعليق: بيان التحالف الكردستاني حول جريمة القتل في بغداد

اصدر التحالف الكردستاني بيان اليوم حول الجريمة المروعة  والتي  استهدفت بعض الاخوة الزيديين  في بغداد على يد العصابات المسلحة المدعومة!! وباعتقادي ان هذا البيان بادرة جيدة من قبل التحالف الكردستاني  اعلاميا لما له من دلالة على مشاركة ومسؤولية ايضا،  ومطلوب من التحالف  المزيد من المشاركة والمسؤولية  في ما يحصل داخل العراق  والتعاطي بمصداقية اكثر على اننا نعيش في بلد واحد وليس خيم متصارعة.، وان لا تقتصر بياناته على   ما يخص الاخوة من القومية الكردية فقط، بل ان يتحمل مسؤوليته كتيار جزء من الحركة الساسية العراقية.
ان جريمة استهداف  ابناء الاقليات او اي كان، لسبب العرق او الدين او الاتجاه السياسي  او غيره ،هي جريمة بحق الانسانية  لا يجروء على ارتكابها الا   الوحوش ، ويجب ان تدان وان يعاقب من قام بها.
والحكومة بشكل عام كسلطة تنفيذية  ووزارتها المختصة بالاضافة الى السلطتين التشريعية والقضائية مطالبة الان  وبشكل جاد  باعلان موقف واضح من كل جرائم القتل والتفجيرات التي تسود العراق ... وان تعلن للجميع ... أما  ان تستقيل  واما ان تضبط تلك العصابات المدعومة!! واقولها مدعومة  .. نعم وعصابات شرعية  ولها غطاء حكومي وبرلماني  وديني وسياسي..... ان صمت العراقي  .. ثمنه هذه  الطوابير من القتلى والدماء التي  تسفك في كل مكان  بالاضافة الى الخوف والقلق اليومي الذي سيؤدي بنا جميعا الى الجنون لامحال......

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق