الاثنين، 5 نوفمبر، 2012

رواه ابو نخله -2- : شيشه بدون تحشيشه الى مفوضية الانتخابات المستقلة باذن الله!!!



رواه ابو نخله -2- :   شيشه بدون تحشيشه الى مفوضية الانتخابات المستقلة باذن الله!!!
بين الفترة والاخرى ، يتحفنا همام او غلام  بدون علام بما تيسر لديه من سعير الدهاء!! مصرين اصراراً  وملحين الحاحا وحالفين باعرض الايمان واكثرها ارتفاعا،  لو نسبح بحبلهم لو تنزل علينا المفرقعات وتثور القرقعات بانواعها!!  طبعا هذا بعد  ما انهوا التسبيح بحبل الله!؟ هؤلاء  الذين بدون علام، والذين تربعوا على صدر الوطن باسم الديمقراطية ساعة والفقيه ساعة اخرى والوطن والامن  وغيرها الكثير،   وبعد ان شدوا اجسادهم بكراسي الحكم ، ببراغي من صناعة العم سام وتوصيات مؤسساته، يجهدون انفسهم ، ليقولوا لنا ان العراق خالي من الكفاءات!! ودونهم  سيكون مصيرنا في  قاع المحيطات.
البلدان التي انعم عليها الله بالامن والسلام والهدوء يمكن ان يتصدر مؤسساتها العسكرية والامنية وزير مدني، ولكن هذا الوزير لديه من الخبراء المتخصصين في مجال تلك الوزارة ، ويبقى راي ذوي الخبرة والمهنة هو الاهم.  .
اما في بلد  يقارب ان يكون  "واحة  للطرطره"  فان الوزير يكفي ان يكون خريج جامعات " زينب تزرع وراشد يحصد "  ، اما خريجي اكاديمية علوم " يابط يابط ..اسبح بالشط" فهذا بالتاكيد سيكون من المستشارين  !!!
تشير جلسة البرلمان في الدورة الإنتخابية الإولى، السنة التشريعية الرابعة ، الفصل التشريعـي الاول، الجلسـة رقـم ( 10 )
الثلاثاء (12/5/2009) 1 الى الخلاف بين النائب عبد الكريم العنزي و رئيس البرلمان اياد السامرائي حول اسم العراق هل هو جمهورية العراق ام جمهورية العراق الاتحادية؟؟؟
 الطموا ... رئيس برلمان ما يعرف اسم البلد اللي هو رئيس برلمانه ؟؟؟ الا يعد هذا طرطره!!! هؤلاء ممثلي الشعب ممن يحملون شهادة " شاكر يطير" من جامعات  " زينب تزرع وراشد يحصد "  او " جامعة فكر القائد"  والقادة كثر طبعا!! والامثلة كثيرة واخرها  ما صرح به  احد قادة المفوضية المستقلة " باذن الله "  للانتخابات الاتحادية  "ان شاء الله   "، " متفق عليه"  بقوله نصا "  نقض المحكمة الاتحادية للمادة 13 من قانون مجالس المحافظات غير ملزم للمفوضية لأنها تعمل بقانون " الدفع الرباعي"!! مشرع من مجلس النواب"،مستطردا "لكنه ملزم لمجلس النواب  "2

والغريب جدا ان اعضاء البرلمان والكثير من الهيئات المستقلة ممن يحملون لسانس " شاكر يطير" و " يابط يا بط" لم يقرأون الدستور  او انهم لم يفهموا النصوص !!!وهذا ما يلمس من صراخ الكثير منهم بجملة " هذا لا يتفق مع الدستور" وربما هذا الامر يعطيهم الحق ان كان الدستور الذي لديهم هو غير الدستور الذي اعلن عنه!! فنكون نحن المهرجين في هذه الحالة!!!

وعليه و بنكرة موس  رحت لصفحة البرلمان كي اقتطف هذا النص الدستوري ، لاقدمه هديه الى من يرغب الحصول على شهادة دكتوراه  في القيادة بثلاث ايام ودون معلم،  بما يتعلق باختصاص المحكمة الاتحادية ، علما ان هناك دورات كثيرة لشرح الدستور بالاضافة الى ورش عمل تقيمها الجمعيات الايطالية لهذا على من يرغب ويجيد اللغة الايطالية التقدم لها!!بما فيها دورات التخلص من الخوف في تحريف النصوص!!.

عزيزي النائب واعضاء الهيئات المستقلة باذن الله ان لم تستطيع فك الخطا وربط البط  او تكسير النص او ضرب الفص الاتصال على هاتف الرفيق عضو شعبة الحزب.............. ق    !!!!!!!

النص الدستوري :

المادة  ٤٥: تتكون السلطات الاتحادية، من السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية، تمارس اختصاصاتھا ومھماتھا على اساس مبدأ الفصل بين السلطات.

المادة   ٩٠: تختص المحكمة الاتحادية العليا بما يأتي:

اولا: الرقابة على دستورية القوانين والانظمة النافذة.

ثانيا:  تفسير نصوص الدستور.

ثالثا: الفصل في القضايا التي تنشأ عن تطبيق القوانين الاتحادية، والقرارات والانظمة والتعليمات، والاجراءات الصادرة عن السلطة الاتحادية، ويكفل القانون حق كل من مجلس الوزراء، وذوي الشأن، من الافراد وغيرھم، حق الطعن المباشر لدى المحكمة .

رابعا: الفصل في المنازعات التي تحصل بين الحكومة الاتحادية، وحكومات الاقاليم والمحافظات والبلديات والادارات المحلية.

خامسا : الفصل في المنازعات التي تحصل فيما بين حكومات الاقاليم أو المحافظات.

سادسا :  الفصل في الاتھامات الموجھة الى رئيس الجمھورية، ورئيس مجلس الوزراء والوزراء، وينظم ذلك بقانون.

سابعا : المصادقة على النتائج النھائية للانتخابات العامة لعضوية مجلس النواب.

ثامناً :

أ  الفصل في تنازع الاختصاص بين القضاء الاتحادي، والھيئات القضائية للاقاليم والمحافظات غير

المنتظمة في أقليم.

ب  الفصل في تنازع الاختصاص فيما بين الھيئات القضائية للاقاليم، أو المحافظات غير المنتظمة

في أقليم.

  المادة   ٩١:

قرارات المحكمة الاتحادية العليا باتة وملزمة للسلطات كافة.  وهذه الفقرة مهمة لمن يعنيه الامر.

1-      لمن يريد الاطلاع على الجلسة الذهاب الى الرابط التالي: http://parliament.iq/Iraqi_Council_of_Representatives.php?name=articles_ajsdyawqwqdjasdba46s7a98das6dasda7das4da6sd8asdsawewqeqw465e4qweq4wq6e4qw8eqwe4qw6eqwe4sadkj&file=showdetails&sid=2616

 

2-      وكالة انباء المستقبل 31-10-2012" رئيس الدائرة الانتخابية:....

 
سنابل  2-11-2012
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق